
قرارات حاسمة لإخلاء الخرطوم من القوات المقاتلة وجمع السلاح
متابعات- السودان بلس
أعلنت لجنة إخلاء ولاية الخرطوم من القوات المقاتلة وجمع السلاح عن إصدار قرارات وتوصيات حاسمة لبسط الأمن وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون. وجاء ذلك خلال اجتماع رفيع المستوى عقدته اللجنة برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان إدارة، الفريق عبد الخير عبد الله، لتأمين حياة وممتلكات المواطنين.نبض السودان
إخلاء المظاهر العسكرية ومنع السلاح
وناقش الاجتماع بجدية تنفيذ خطة متكاملة لإخلاء ولاية الخرطوم من كافة المظاهر العسكرية غير القانونية بشتى المحليات. وشملت الخطة منع حمل السلاح تماماً داخل الأسواق والأماكن العامة، وتعزيز كافة الجهود الرسمية الرامية لمحاربة التفلتات الأمنية والظواهر السالبة التي تهدد استقرار العاصمة.الشعوب الإفريقية وشعوب الشتات
تدابير أمنية مكثفة لحماية المعابر
واستعرضت اللجنة التدابير الخاصة بتكثيف الأطواف العسكرية المشتركة، وتنفيذ الكردونات الأمنية المحكمة بمناطق التجمعات، ونشر الارتكازات بجميع المحاور. وتطرق الاجتماع لتأمين المعابر والمداخل الرئيسية لولاية الخرطوم، فضلاً عن الملاحقة الفورية والقبض على منتحلي صفة القوات النظامية وتقديمهم للعدالة بحسم













