
اكتمال ترتيبات صرف مرتبات شهر يونيو
متابعات _ السودان بلس
أعلنت ولاية الخرطوم اكتمال كافة الإجراءات الفنية والتقنية الخاصة بإعداد وصرف مرتبات العاملين لشهر يونيو 2026، تمهيداً لبدء تنفيذ نظام جديد يعتمد على إعداد وصرف المرتبات من داخل الوحدات الحكومية بدلاً من النظام المركزي السابق.
وأوضح الدكتور عصام بطران، الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات بالولاية، أن الخطوة تأتي تنفيذاً لقرار صرف المرتبات عبر لجان متخصصة داخل الوزارات والمحليات والهيئات والمؤسسات الحكومية، بما يعزز الرقابة والمتابعة المباشرة لعمليات الصرف.
وأكدت السلطات اكتمال تجهيز البنية التحتية التقنية وإدارات شؤون العاملين والحسابات والمراجعة الداخلية، بما يتيح بدء تطبيق النظام اعتباراً من مرتب يونيو الجاري.
من جانبه، أعلن المهندس حمدنا الله عبدالقادر، مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية، إيقاف نظام إعداد المرتبات المركزي بوزارة المالية والانتقال إلى نظام يعتمد على الإنترنت داخل الوحدات الولائية، مع تحديد صلاحيات المستخدمين وآليات المراجعة والاعتماد قبل إحالة كشوفات المرتبات إلى وزارة المالية لاستكمال إجراءات الصرف.









