
اجتماعات القاهرة تطرح عودة حمدوك إلى السلطة والخرطوم ترفض
متابعات – السودان بلس
كشف مصدر دبلوماسي أن اجتماعاً عقد في القاهرة بين وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي ونظيره السوداني محيي الدين سالم وعدد من المسؤولين، تناول مقترحاً بعودة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك إلى السلطة ضمن تسوية سياسية للأزمة السودانية. وأكد المصدر أن الوفد السوداني رفض الطرح، مشدداً على أن إعادة الأوضاع إلى ما قبل الحرب لن تتم إلا عبر انتخابات عامة تضمن الشرعية الشعبية.
وأوضح أن المحادثات ركزت على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية وعلى رأسها القوات المسلحة، مع رفض أي محاولة للمساواة بينها وبين مليشيا دقلو الإرهابية.
وفي سياق متصل، أجرى كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون العربية والأفريقية مسعد بولس اتصالاً هاتفياً مع قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، ناقش خلاله تطورات الأوضاع في مدينة الأبيض، حيث نقل بولس تحذيرات أمريكية صريحة من مغبة مهاجمة المدينة وارتكاب جرائم مشابهة لما حدث في الفاشر.













