
إحباط تهـ.ريب أسلحة وذخائر بالشمالية بعد مطاردة قرب كريمة
متابعات السودان بلس
أحبطت إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية – فرع كريمة، محاولة لتهريب كمية من الأسلحة والذخائر، في عملية أمنية نُفذت بناءً على معلومات ميدانية دقيقة، ضمن جهود مكافحة التهريب وتعزيز الأمن.
وبحسب السلطات، رصدت القوة عربة “بوكس” تسير بسرعة عالية بالقرب من طريق كريمة – السليم، فتمت مطاردتها وإيقافها، حيث كان على متنها شخصان.
وأسفر تفتيش العربة عن ضبط مدفع رشاش دوشكا، و20 بندقية كلاشنيكوف، وبندقية G3، وبندقية رشاش يوغسلافية، إضافة إلى 15 دانة RPG. وتم فتح بلاغ في مواجهة المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية تمهيداً لتقديمهما للعدالة.
وأشاد مدير عام قوات الجمارك المكلف اللواء شرطة بابكر يوسف بابكر، ومساعد المدير العام لمكافحة التهريب اللواء شرطة (حقوقي) أمير زين العابدين عمر، بأداء القوة المنفذة، مؤكدين استمرار الجهود للتصدي لتهريب الأسلحة والسلع المحظورة.
كما أكد العميد شرطة عاطف الرضي، مدير إدارة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية، والعقيد شرطة ياسر هاشم، مدير فرع مكافحة التهريب بكريمة، مواصلة تنفيذ العمليات الأمنية لحماية البلاد ومنع محاولات تهريب الأسلحة والمواد المحظورة.













