اخبار

لجنة أمن ولاية الخرطوم تعتمد تدابير لإخلاء العاصمة من المظاهر العسكرية

متابعات _ السودان بلس

لجنة أمن ولاية الخرطوم تعتمد تدابير لإخلاء العاصمة من المظاهر العسكرية

متابعات _ السودان بلس
أعلنت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم اعتماد حزمة من الآليات والتدابير التنفيذية لتنفيذ توجيهات مجلس الأمن والدفاع الخاصة بإخلاء العاصمة من جميع المظاهر العسكرية، وذلك في إطار تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون.
وجاء ذلك خلال اجتماع ترأسه والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، حيث شددت اللجنة على ضرورة إحكام آليات متابعة تنفيذ القرارات الأمنية، وتعزيز التنسيق بين الأجهزة النظامية ولجان أمن المحليات، مع تكثيف الانتشار الأمني في المواقع الحيوية والأسواق والمرافق الخدمية، إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية لمكافحة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية.
وأشار التقرير الجنائي الدوري إلى استقرار ملحوظ في الأوضاع الأمنية وانخفاض معدلات الجريمة بالولاية.
وأشادت اللجنة بجهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، التي أسفرت حملاتها عن ضبط 1670 قندول حشيش و3875 حبة مخدرة، كما اطلعت على تقرير الخلية الأمنية الذي كشف عن توقيف 58 متهماً، بينهم عناصر متهمة بالتعاون مع قوات الدعم السريع.
وفي السياق ذاته، أثنت اللجنة على جهود مباحث التموين بعد ضبط 12 شاحنة كانت تُستخدم في تهريب مواد تنموية، إضافة إلى ضبط ثلاث شاحنات أخرى بواسطة دائرة أمن محلية أم درمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى