القوات المشتركة تعلن بسط سيطرتها على أبو قمرة بعد معارك مع الدعم السـ.ريع
متابعات _ السودان بلس

القوات المشتركة تعلن بسط سيطرتها على أبو قمرة بعد معارك مع الدعم السـ.ريع
متابعات _ السودان بلس
أعلنت القوات المسلحة السودانية والقوات المشتركة بسط سيطرتها الكاملة على مدينة أبو قمرة بولاية شمال دارفور، عقب معارك عنيفة مع قوات الدعم السريع، قالت إنها انتهت بطردها من المدينة وتدمير عدد من العربات القتالية التابعة لها.
وأوضح قائد بالقوات المشتركة، في تصريح مقتضب، أن العملية العسكرية نُفذت بالتنسيق مع القوات المسلحة والقوات المساندة، وأسفرت عن استعادة المدينة الواقعة غرب الفاشر، بعد مواجهات استمرت حتى ساعات الصباح.
وأضاف أن القوات شرعت في تمشيط المدينة وتأمين محيطها، بالتزامن مع مواصلة انتشار الوحدات المتقدمة في محاور كردفان، ضمن العمليات العسكرية الجارية في عدة جبهات.
وتأتي السيطرة على أبو قمرة، وفقاً للتصريح، ضمن العمليات العسكرية الهادفة إلى توسيع نطاق سيطرة القوات في إقليم دارفور، وسط استمرار المواجهات في عدد من المحاور.
ولم يصدر حتى الآن تعليق من قوات الدعم السريع بشأن هذه التطورات، ولم يتسنَّ التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.













