
زيارة لافتة لحميتي إلى أحد رموز الإدارة الأهلية في دارفور
متابعات _ السودان بلس
في زيارة وُصفت بأنها ذات طابع اجتماعي وسياسي في آنٍ واحد، قام رئيس المجلس الرئاسي لما يُعرف بـ”حكومة التأسيس الموازية” الفريق أول محمد حمدان دقلو بزيارة إلى منزل الشرتاي إبراهيم عبد الله محمد في مدينة نيالا، في خطوة تعكس مساعي لتعزيز التواصل مع القيادات الأهلية في إقليم دارفور.
وتأتي الزيارة في إطار ما وصف بأنه تعزيز للعلاقات الاجتماعية وتوطيد الروابط مع رموز الإدارة الأهلية، التي تُعد أحد الأعمدة التقليدية المؤثرة في النسيج المجتمعي داخل الإقليم، ودورها في دعم الاستقرار والسلم الأهلي بين المكونات المختلفة.
وخلال اللقاء، اطمأن دقلو على صحة الشرتاي إبراهيم عبد الله محمد، مشيداً بالدور التاريخي الذي تضطلع به الإدارة الأهلية لقبيلة الفور وبقية الإدارات التقليدية في معالجة النزاعات المحلية، والمساهمة في تعزيز قيم التعايش والتسامح بين مكونات المجتمع في إقليم دارفور.
وأكد أن هذه الأدوار تمثل ركيزة أساسية في دعم الاستقرار الاجتماعي، خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى أهمية استمرار الجهود الرامية إلى رتق النسيج الاجتماعي وتعزيز روح التعايش السلمي.
من جانبه، أعرب الشرتاي إبراهيم عبد الله محمد عن تقديره للزيارة، مثمناً الاهتمام الذي أبداه دقلو، ومؤكداً دعم الإدارة الأهلية لكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين، إلى جانب الإشادة بالجهود المبذولة لتحسين الخدمات الأساسية وتعزيز الأمن وبسط الاستقرار في المنطقة.
وتعكس هذه الزيارة استمرار التحركات ذات الطابع الاجتماعي التي تستهدف تعزيز التواصل بين القيادات السياسية والأهلية في دارفور، في ظل واقع معقد تشهده المنطقة على المستويات الأمنية والإنسانية.













