
بشرى سارة لطلاب الجامعات في الخرطوم
متابعات- السودان بلس
أعلن الصندوق القومي لرعاية الطلاب عن اكتمال أعمال التأهيل والصيانة لسبعة مجمعات سكنية تضررت جراء الحرب بولاية الخرطوم، مؤكداً جاهزيتها الكاملة لاستقبال الطلاب والطالبات خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الترتيبات الجارية لاستئناف مسيرة التعليم العالي بالبلاد.
جولة تفقدية بالمدن الثلاث
وتفقد الأمين العام للصندوق، أحمد حمزة الأمين، اليوم الخميس 25 يونيو 2026م، يرافقه رئيس اتحاد العمال د. سر الختم الأمين، والأمين العام للاتحاد محمد المصباح، سير العمل بمشروعات المرحلة الثانية لإعادة الإعمار في داخليات أمدرمان، الخرطوم، وبحري، استعداداً لعودة الجامعات مطلع أغسطس القادم.
رئيس الوزراء يفتتح المنشآت
وأكد الأمين العام اكتمال المرحلة الثانية لإعمار داخليات الخرطوم، تمهيداً لافتتاحها بواسطة رئيس الوزراء في الأيام القادمة، مشيراً إلى أن هذه المرحلة ستستوعب 5 آلاف طالب وطالبة من جامعات الخرطوم، النيلين، السودان، الزعيم الأزهري، أمدرمان الإسلامية، وعدد من الكليات الأخرى.مراجع جغرافية
إعمار الولايات الآمنة
وأوضح الصندوق أنه سبَق هذه الخطوة بمشروعات إعمار منشآت في الجزيرة وسنار والولايات الآمنة التي تأثرت بإيواء النازحين بنسبة 70%، فيما استوعبت المرحلة الأولى بالخرطوم 9 آلاف طالب في 10 داخليات، مبيناً أن ما أُنجز يمثل 25% من مطلوبات الإعمار بالولاية.
نداء للقطاع الخاص
ودعا الصندوق القومي لرعاية الطلاب كافة مؤسسات الدولة الرسمية ومنظمات القطاع الخاص الوطني لدعم مشروعات الصندوق المتبقية، لضمان استقرار البيئة السكنية والأكاديمية للطلاب، وتوفير كافة المعينات اللازمة لاستمرار العام الدراسي بالجامعات دون عقبات لوجستية أو فنية













