اخبار

والي الخرطوم يعلن حزمة بشريات لصالح المعلمين

متابعات _ السودان بلس

والي الخرطوم يعلن حزمة بشريات لصالح المعلمين

متابعات- السودان بلس
​أعلن والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، عن حزمة من البشريات والقرارات الهامة لصالح المعلمين، جاء ذلك خلال لقائه بالضباط الثلاثة للنقابة العامة لعمال التعليم بالولاية، برئاسة الدكتور محمد أحمد مساعد، والأمين العام الدكتور عبد الله بابكر، وأمينة المال الأستاذة رشا حسن المنصوري.

​حلول للمتأخرات والترقيات
​وناقش الاجتماع موقف إنفاذ الترقيات، المتأخرات، والمنشورات المالية الجديدة وسدادها، حيث أكد الوالي تشكيل لجنة برئاسة أمين عام الحكومة للمتابعة مع وزارة المالية الاتحادية والحكم الاتحادي، مبشراً بأن أزمة المتأخرات والمنشورات الجديدة تمضي بصورة قاطعة وكلية نحو الحل الشامل.

​دعم السكن والوجبة
​وتطرق اللقاء إلى ملف بدل الوجبة والسكن، وبشر الوالي بالتزام ولاية الخرطوم الكامل ودعمها لهذا الجانب الحيوي، كما تناول الاجتماع محور التأمين الصحي وتدني الخدمات الحالية، حيث وجه الوالي هيئة التأمين الصحي بالولاية بوضع صيغة علاجية متطورة تلبي طموحات عمال التعليم وتسهل تجديد البطاقات.

​مشاريع إنتاجية ودراسات جدوى
​ولمقابلة ضعف المرتبات، بحث الاجتماع مقترح المشروعات الإنتاجية لمنسوبي النقابة، حيث وجه الوالي هيئة تنمية الصناعات ومؤسسة التنمية الصناعية برعاية الملف، شريطة تقديم دراسات جدوى علمية لتطبيقها بلا مخاطر، معلناً في الوقت ذاته استقرار العام الدراسي بجميع مراحله الثلاث بالشكل المطلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى