
انشقاق أول قيادي ميداني في محور النيل الأزرق
متابعات _ السودان بلس
أعلن القائد الميداني بقوات الدعم السريع، العقيد ضيف الله آدم، انشقاقه عن القوات في محور النيل الأزرق وانضمامه إلى القوات المسلحة السودانية، في خطوة وُصفت بأنها الأولى من نوعها لقيادي ميداني بارز في هذا المحور.
وقال ضيف الله آدم، وفقاً لما نقلته قناة العربية، إنه يعتذر عن الانتهاكات التي ارتُكبت خلال فترة مشاركته في القتال، داعياً بقية عناصر الدعم السريع إلى ترك السلاح والعودة إلى صفوف الجيش السوداني.
كما كشف القيادي المنشق عن تحركات لمجموعات وقوات مقاتلة قال إنها دخلت إلى إقليم النيل الأزرق عبر الأراضي التشادية والإثيوبية، دون أن يقدم تفاصيل إضافية حول أعدادها أو طبيعة مهامها.
ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد العمليات العسكرية بإقليم النيل الأزرق، حيث تتهم السلطات السودانية قوات الدعم السريع بفتح جبهة جديدة في الإقليم انطلاقاً من الأراضي الإثيوبية، وسط اتهامات بتوفير دعم لوجستي وعسكري وتسهيلات تدريبية للمجموعات المتحالفة معها، بما في ذلك قوات المتمرد جوزيف توكا التي أعلنت انضمامها إلى تحالف “تأسيس”.













