
الجيش السوداني يسترد منطقة البار الإستراتيجية بالنيل الأزرق
متابعات _ السودان بلس
أعلنت الفرقة الرابعة مشاة التابعة للقوات المسلحة السودانية أن قوات اللواء 13 مشاة تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة البار بإقليم النيل الأزرق، بعد عملية عسكرية استهدفت مواقع تابعة لقوات الحركة الشعبية بقيادة جوزيف توكا.
وأكدت الفرقة أن العملية أسفرت عن الاستيلاء على كميات من الأسلحة والعتاد العسكري، إلى جانب أسر عدد من عناصر الحركة خلال التقدم الميداني. وأشارت إلى أن التحرك يأتي ضمن خطة عسكرية لتأمين المناطق الحدودية وتعزيز السيطرة على المحاور الحيوية في الإقليم.
وأضافت القيادة أن القوات المسلحة تواصل عملياتها الميدانية لاستعادة الاستقرار بالمناطق التي تشهد نشاطاً لقوات الحركة الشعبية، مؤكدة أن التقدم الأخير يعكس جاهزية القوات وقدرتها على التعامل مع التحديات الجغرافية والعملياتية في النيل الأزرق.













