
بالدموع والزغاريد.. 1200 سوداني يغادرون مصر عبر قطار الأمل
متابعات _ السودان بلس
غادر صباح الأربعاء 24 يونيو 2026 نحو 1200 مواطن سوداني من محطة رمسيس بالقاهرة ضمن الرحلة الثانية لبرنامج العودة الطوعية، متجهين عبر القطار إلى أسوان ثم عبر بحيرة ناصر وصولاً إلى مدينة وادي حلفا.
وأكد رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية، محمد وداعة، استمرار عمليات التفويج عبر القطارات والحافلات لجميع السودانيين الراغبين في العودة، مشيراً إلى أن البرنامج سيستمر حتى عودة آخر مواطن يرغب في الرجوع إلى البلاد.
وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب مشاركة العائدين في جهود إعادة الإعمار والبناء والتنمية، خاصة في الولايات الآمنة والمستقرة، مع الاستفادة من طاقات الشباب في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.
من جانبه، أوضح الأمين عبد القادر أن عودة المواطنين تسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي ودعم جهود إعادة البناء، فضلاً عن تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية بالمناطق المتأثرة بالحرب.
وشهدت محطة المغادرة بالقاهرة أجواءً مؤثرة امتزجت فيها الدموع بالزغاريد، وسط مشاعر الفرح بالعودة إلى الوطن بعد فترات نزوح وإقامة خارج السودان.













