اخبار

السودان يعلن مشاركة البرهان في القمة الروسية الإفريقية الثالثة

متابعات _ السودان بلس

السودان يعلن مشاركة البرهان في القمة الروسية الإفريقية الثالثة

متابعات – السودان بلس
بحث السودان وروسيا سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي وتطوير العلاقات الثنائية، في وقت تتطلع فيه الخرطوم إلى توسيع شراكتها مع موسكو في مجالات إعادة الإعمار والطاقة والنفط، بما يعزز حضورها الدولي ويدعم جهودها في مرحلة التعافي الاقتصادي. وجاء ذلك خلال اجتماعات لجنة التشاور السياسي السودانية الروسية في دورتها الحادية عشرة، التي انعقدت امس الثلاثاء في العاصمة موسكو، بمشاركة وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي السودانية معاوية عثمان خالد، ونائب وزير الخارجية الروسي غيورغي بوريسينكو.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية في بيان أن المباحثات تناولت مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، وسبل تطويره بما يخدم المصالح المشتركة، مؤكدة حرص الجانبين على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة خلال السنوات الماضية.

وخلال الاجتماعات، أعلن وكيل وزارة الخارجية السودانية مشاركة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان في القمة الروسية الأفريقية الثالثة المقرر عقدها في موسكو خلال أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن المشاركة تأتي في إطار جهود تعزيز العلاقات السودانية الروسية وتوسيع مجالات التعاون، خاصة في ظل اهتمام الخرطوم بجذب الاستثمارات والشراكات الدولية لدعم إعادة الإعمار والتنمية.

ومن المقرر أن تستضيف موسكو القمة الروسية الأفريقية الثالثة في أكتوبر 2026، بمشاركة قادة ومسؤولين من مختلف الدول الأفريقية، لبحث آفاق التعاون السياسي والاقتصادي بين روسيا ودول القارة، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجالات الطاقة والتجارة والأمن والتنمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى