اخبار

الاتحاد الأفريقي يمهّد للعودة إلى الخرطوم ويؤكد دعم الحل السياسي في السودان

متابعات _ السودان بلس

الاتحاد الأفريقي يمهّد للعودة إلى الخرطوم ويؤكد دعم الحل السياسي في السودان

متابعات _ السودان بلس
تلقى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، محمود علي يوسف، إحاطة حول تطورات الأوضاع السياسية في السودان وجهود الوساطة الجارية، ووجّه بإجراء تقييم أمني وفني تمهيداً لإعادة فتح مكتب الاتصال التابع للاتحاد في العاصمة الخرطوم.
وخلال اجتماع مع الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في السودان محمد بلعيش، جرى استعراض الترتيبات النهائية لإعادة افتتاح المكتب في أقرب وقت، استكمالاً للمباحثات التي بدأت منذ أبريل الماضي مع وزير الخارجية السوداني محي الدين سالم.
وأكد رئيس المفوضية أن عودة نشاط الاتحاد الأفريقي من داخل الخرطوم ستعزز التواصل المباشر مع مختلف الأطراف السودانية، وتدعم الجهود الرامية إلى إطلاق عملية سياسية وطنية شاملة لإنهاء النزاع وتحقيق الاستقرار.
كما أشار إلى أن الآلية الخماسية الدولية تحظى بدعم دولي واسع لتسهيل الحوار بين القوى السودانية ومناقشة مستقبل الحكم في البلاد، في وقت لا يزال فيه الاتحاد الأفريقي يربط رفع تعليق عضوية السودان، المجمّدة منذ عام 2021، بعودة سلطة مدنية شرعية وإحراز تقدم في مسار الانتقال السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى