
بيان من الجيش المصري بشأن عمليات أمنية جنوب مصر
متابعات السودان بلس
متابعات- الزاوية نت- أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري إن القوات المسلحة المصرية قامت بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية التي تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة منها “الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح – التنقيب غير المشروع عن الذهب – الهجرة غير الشرعية” وبما يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي فضلًا عن تأثيراتها السلبية على الاستقرار الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة.
وقال في بيان إن أعمال المداهمات أسفرت عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة من بينهم (87) فرد مصري و(136) فرد أجنبي و(14) عربة أنواع وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.
وأشار إلى مصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة وتم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.
ونوه إلى انه بالتزامن مع بدء الحملة أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة احتياجاتهم الإنسانية.
وأعلن مواصلة قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، وأكد أن الدولة المصرية على احتفاظها بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل كافة الظروف













